منتدى المصارعة الحرة

يشرفنا التسجيل في هذا منتدى المصارعة الحرة


    "غوغل" يعتبر البتراء "إسرائيلية" والأردن يطالب بتصحيح المعلومات

    شاطر
    avatar
    محمد نزيه الشلول - U T

    المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 30/10/2010
    العمر : 21
    الموقع : wwewrestling.yoo7.com

    "غوغل" يعتبر البتراء "إسرائيلية" والأردن يطالب بتصحيح المعلومات

    مُساهمة  محمد نزيه الشلول - U T في الخميس نوفمبر 25, 2010 12:00 pm

    غوغل" يعتبر البتراء "إسرائيلية" والأردن يطالب بتصحيح المعلومات



    طالب الأردن القائمين على موقع خرائط غوغل (Google Maps) بتصحيح المعلومات الواردة فيه عن مدينة البتراء الأثرية الواقعة بجنوب البلاد، والتي تخلط بين المواقع الأثرية في كل من الأردن و(إسرائيل).



    ونقلت صحيفة (العرب اليوم) الخميس عن مصادر في مفوضية سلطة إقليم البتراء قولها إن المفوضية خولت الجهات المختصة الاتصال مباشرة مع القائمين على موقع خرائط الغوغل وذلك بعد ورود معلومات مفادها أن هذا الموقع يقوم بإعطاء نتائج مغلوطة للباحثين عن موقع البتراء إذ يتم إيصالهم الكترونيا إلى مناطق داخل (إسرائيل).



    وأضاف المصدر انه تم الاتصال ومخاطبة إدارة خرائط الغوغل (Google Maps) حيث سيتم الوقوف على هذه المشكلة والعمل على تحديث المعلومات وتصحيح وتصويب ما اعتراها من أخطاء.



    وأشارت نتائج للبحث تم رصدها مؤخرا إلى انه في حال تم البحث في موقع خرائط الغوغل عن البتراء وتحديد موقعها تظهر خارطة تبين المواقع الأثرية في (إسرائيل) والأردن معا من دون توضيح أن البتراء موقع أثري أردني، مع العلم أن كلمة "إسرائيل" تظهر مباشرة على الخريطة وعند النقر على الموقع الذي يفترض أن يكون البتراء تظهر لوحة مكتوب عليها البتراء، القدس، إسرائيل بالعربية والانكليزية والعبرية.



    أما عند البحث في موقع الخرائط ذاته عن (Petra Jordan) تظهر بدائل عن هذا البحث أولها:" هل تقصد البتراء بالقرب من الأردن" وبنفس الطريقة يظهر موقع البتراء مختلطا بالمواقع الإسرائيلية.



    وتقع مدينة البتراء أو المدينة الوردية بجنوب الأردن، ويعود تاريخ المدينة المحفورة في الصخور إلى ما يزيد عن ألفي عام واختيرت في عام 2007 واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة في استفتاء عالمي عبر الإنترنيت.


    المصدر : الحقيقة الدولية – العرب اليوم 25.11.2010

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 10:05 pm